الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

مسيرة التوقيعات التلاميذية بمناسبة المسيرة الخضراء بمندوبية المقاومة ببركان

في بادرة غير مسبوقة نظم مرصد الإبداع التابع لجمعية فكرة جديدة بشراكة مع مندوبية المقاومة ببركان ما أطلق عليه "مسيرة التوقيعات التلاميذية ، وهي محاكاة ومشاركة للتلاميذ بتوقيعاتهم لفعاليات المسيرة الخضراء ، وذلك بمقر الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير ببركان اليوم 3 نونبر 2015.
ويندرج النشاط في إطار معرض رسومات الأطفال الذي نظمه المرصد بشراكة مع المندوبية والذي يخلد للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء كما يأتي ضمن فعاليات جائزة "السيدة ربيعة " للقصص التراثية في نسختها الأولى تحت عنوان "عشق الأرض والتي أطلقها المرصد تخليدا لأربعينية مناضلة جمعية فكرة جديدة السيدة ربيعة بوجلاب ولرسالتها النبيلة الرامية إلى غرس حب الوطن والأرض في الأجيال القادمة.
 ويمتد المعرض من 2- إلى 4 نونبر 2015 ، ويعرف زيارات مستمرة للتلاميذ وقد سبق بورشات عديدة تعريفية بالقضية الوطنية وبالتراث المحلي إضافة إلى ورشات رسم في الموضوع تم انطلاقا منه جمع الإبداعات المعروضة.
وقد طرح التلاميذ تساؤلات عن محتويات الذاكرة ، من رموز للمقاومة واستمعوا لتوضيحات من كل من السيد النائب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد إدريس منصار و السيد رئيس المرصد عبد الله لحسايني.
بعد تمديد المعرض، تتوالى زيارات التلاميذ والهيئات المدنية لمعرض رسومات الأطفال بمناسبة المسيرة الخضراء بمقر الذاكرة التاريخية للمقاومة 
فقد تمت يوم الخميس زيارة لتلاميذ مؤسسة الكوثر رفقة مؤطري جمعية الشعلة سيدي سليمان واستمتعوا بالرسوم المعروضة وعبروا عن إعجابهم بها

 
































































المواضيع