الخميس، 3 ديسمبر 2015

انطلاق إقصائيات جائزة السيدة ربيعة للقصة التراثية - نسخة عشق الأرض 2016



موقع الجائزة

تأهل34 مبدعا من أصل 95 تلميذا مشاركا من كل إعداديات مدينة بركان العمومية لنهائيات جائزة السيدة ربيعة للقصة التراثية لنسخة 2016.
فقد شارك يوم الخميس 03 نونبر 2015 في إقصائيات الجـائزة والتي ينظمها مرصد الإبداع التابع لجمعية فكرة جديدة بشراكة مع مندوبية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببركان، كل من تلامذة ثانوية إبن رشد الإعدادية وثانوية الفهرية الإعدادية وثانوية القدس الإعدادية. 
وقد تنافس تلامذة إعدادية الفهـرية وابن رشد صباح الخميس بقاعة التكوين التابعة لنيابة التربية الوطنية ببركان ، وانطلقت أقلامهم القصصية بعد ان استفادوا من ورشة تعريفية للقصة التراثية ثم نسجوا على منوال حكاية تراثية واحدة ، فيما كان دور تلامذة اعدادية القدس زوال نفس اليوم  فيما تنافس تلامذة ثانوية تريفة الإعدادية وثلامذة ثانوية الحسن الثاني الإعدادية يومي السبت 5 نونبر والإثنين 7 نونبر على التوالي ، وقد تم عرض تسجيلات إلقاء القصص على موقع الجائزة.
وستستمر مشاركات الإعداديات الخاصة بالمدينة إلى غاية رأس السنة الميلادية المقبلة، فيما  ينتهي أجل التصويت رأس السنة الأمازيغية المقبلة.. وتظل الجائزة مفتوحة لكل إعداديات الوطن.
يذكر أن المتسابقين سيحصلون - إضافة لنقط لجنة التحكيم - على نقطة التصويت بعد انتهاء أجل المشاركة ، وذلك بعد بث مشاركاتهم على موقع المرصد MARSSAD.ORG وعرضها على العموم.
للاطلاع على  المشاركات التلاميذ القصصية  يرجى الولوج إلى موقع جائزة السيدة ربيعة للقصة التراثية.:
http://msrabiastoryprize.blogspot.com/

































































































المواضيع