الجمعة، 15 يناير 2016

نشر النقطة التحكيمية الثانية لجائزة السيدة ربيعة للقصة

بعد نشر النقطة التحكيمية الأولى تواصل اليوم إدارة جائزة السيدة ربيعة نشر النقط التحكيمية بالتدرج ، وقد لاقت النتائج انطباعات مختلفة ومتباينة ، لكنها كلها توافقت حول جدية المسابقة وبلوغها الاحترافية بحيث يمكنها التأسيس لجيل جديد من العمل الجمعوي الهادف إلى تأطير العمل الإبداعي ، وعدم تركه مناسباتي واحتفالي. 
اليوم تبرز نتائج عضو ثان من لجنة التحكيم ، له رأي مغاير لكن وفق معيار واحد ، يجيب الأستاذ به عن سؤال : من الذي كانت له إضافة جيدة وجديدة وخيال جميل في تحويله للأسطورة "أريذال" إلى قصة جديدة محافظا على مغزى وبطل الحكاية ؟
ويبدو أن جمالية الأسلوب وضبط اللغة لم يشفعا للتلاميذ الذين لم يبدعوا كثيرا في الخيال ، فهدف الجائزة أكبر من تعلم اللغة الذي قد يتيسر مع مرور الزمان ، بل تروض المخيلة وإبتكار الأحداث وتنشيط الإبداع من خمول التلقي والإستظهار ، وذلك من أهم أهداف الجائزة.
نرى في مقدمة ترتيب النقطة الثانية كل من سلمى اعطياوي و العكروشي بثينة وجميلة أفوزار بنقطة 85على 100 لكل واحدة منهن. مع ملاحظة أن سلمى نالت رضى عضوين من لجنة التحكيم حيث جعلت أمس في المرتبة الثانية ، دون أن تنال شيئا يذكر في نقط التصويت ، نقطة يتيمة واحدة فقط.

حظا سعيدا لكل تلامذة ونجوم جائزة السيدة ربيعة للقصة التراثية ، في انتظار النتيجة النهائية .
لرؤية النتيجة بموقع الجائزة اضغط هنا





المواضيع