الاثنين، 18 يناير 2016

النتيجة النهائية

تتشرف جمعية فكرة جديدة للأدب والتنمية المجتمعية ومرصد الإبداع التابع لها أن تعلن النتيجة النهائية لجائزة السيدة ربيعة للقصة التراثية نسخة عشق الأرض 2016 .
وإذ تعلن الجمعية عن النتيجة ، تعبر في الوقت نفسه عن فخرها وامتنانها للتلاميذ المبدعين الذين رسموا طيلة مدة الجائزة صورا بديعة للإبداع التراثي المحلي ، كما برهنوا على صوابية طرح الجمعية الذي يراهن على الجيل الصاعد في تغيير الذهنية السائدة والمراهنة على إحياء التراث من أجل إحداث تغيير في ذهنية الجيل الصاعد.
التلاميذ الثلاثة الأوائل مدعوون إلى الاتصال سريعا بالجمعية عبر الهاتف : 0699181220.
كما أن العشرة الأوائل مدعوون لحفل الاختتام وذلك يوم السبت 23 يناير 2016 ابتداء من الساعة 14:00 الثانية زوالا بالمركز الاجتماعي للقرب بمدينة بركان.



شكر وتقدير لأعضاء لجنة التحكيم

تتقدم أسرة إدارة جــائزة السيدة ربيعة للقصة التراثية بالشكر والإمتنان والتقدير للسادة أعضاء لجنة التحكيم الفضلاء على عملهم الدؤوب لإنجاح فعاليات الجائزة.

الدكتورة مينة قسيري
 ناقدة وشاعرة من ، حاصلة على دكتوراه الأدب العربي أستاذة بالتعليم الثانوي ، بإقليم ازيلال.
 لها أعمال نقدية من بينها: ملامح الكتابة القصصية عند عبد الله المتقي، و مسار كاتب عن الأديب العربي بنجلون والعديد من القراءات النقدية لمؤلفين مشارقة من بينهم محمد اقبال حرب خلف الحديثي...


ذ. الزبير خياط
أستاذا بالتعليم الثانوي التأهيلي للغة العربية بزايو. عضو اتحاد كتاب المغرب .عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية .
 له أعمال نقدية وشعرية من بينها : آدم يسافر في جدائل لونجا ، و" الطريق إلى إرَم " " هند و قيصر ".  عضو لجنة تحكيم المسابقة الجهوية للشعراء الشباب بالجهة الشرقية المنظم من قبل مديرية الثقافة بالجهة الشرقية واتحاد كتاب المغرب فرع وجدة  ماي 2012.


الدكتور نورالدين الفيلالي
حاصل على الدكتوراه في الأدب حول الرواية المغاربية.أستاذ بالتعليم الثانوي التأهيلي اللغة العربية وآدابها بالناضور
ناقد وقاص ، من بين إصداراته النقدية : "أنطولوجيا القصة القصيرة جدا بشرق المغرب"، والقصة القصيرة جدا بالمغرب، بحث في مراحل تشكل نوع سردي جديد، و"رواية العلامة بين التخييلي والتاريخي"...
عضو لجنة مسابقة دار البر بزايو للقصة القصيرة لفائدة تلاميذ الثانوي التأهيلي لثلاث دورات: 2013، 2014، 2015.
عضو مسابقة تلاميذ الإعدادي التي نظمتها جمعية جسور في مهرجان القراءة 2015
رئيس لجنة مسابقة الثانوي التأهيلي التي ينظمها المهرجن العربي للققج 2012، 2013، 2014.










المواضيع