السبت، 26 ديسمبر 2015

آية العبدلاوي تتوج بأحسن مجودة بين مدرستي الليمون وإدريس الثاني


في سعيه لرصد المبدعين البراعم ، توج مرصد الإبداع في الأمسية القرآنية الإحتفالية بالمولد النبوي التي نظمها بمسجد معاذ ابن جبل ببركان بعد عصر الجمعة 25 دجنبر 2015، التلميذة آية العبدلاوي من مدرسة ادريس الثاني بجائزة أحسن مجودة للقرآن الكريم بين مدرستي الليمون والمدرسة المذكورة ، وذلك بعد منافسات جرت بين تلامذة المدرستين شارك فيها 26 تلميذا من المدرستين طيلة الأسبوع الذي سبق الأمسية.
وقد تأهل للنهائي كل من : 
المستوى المدرسة التلميذة ر ت
6 إدريس الثاني مريم مرزوك 1
6 إدريس الثاني آية عبد اللاوي 2
5 إدريس الثاني ساجدة العايدي 3
6 إدريس الثاني آية عواشي 4
5 الليمون كوثر قدار 5
5 إدريس الثاني غفران بنجلون 6
وقد شاركت في الأمسية القرآنية كل من مريم مرزوك وساجدة العايدي وآية عواشي إضافة لصاحبة اللقب آية العبد اللاوي فيما تخلفت غفران بنجلون وكوثر قدار عن مدرسة الليمون.



































مرصد الإبداع في معرض الملتقى العالمي للتصوف


شارك مرصد الإبداع بإصداراته في معرض الكتاب المقام بموازاة مع الملتقى العالمي للتصوف ببركان يومي 23 و 24 دجنبر 2015 ، وذلك برواق خاص بتراث وتاريخ قبائل ياث يزناسن . وقد زار الرواق العشرات من المهتمين من المغرب وأوروبا وإفريقيا جنوب الصحراء وآسيا واستمعوا لشروحات وتفاصيل عن التاريخ المنسي والتراث المطوي لرجالات بني يزناسن كما اطلعوا على فكرة المرصد ومنجزاته وإصداراته ، وقد زار الرواق عامل إقليم بركان واقتنى نسخا من الإصدارات التراثية الأخيرة الخاصة بالمرصد. 
يذكر أن الإذاعة الوطنية قامت بحوار مع رئيس المرصد بخصوص مضامين ومحتوى الرواق سيبث على أمواجها لاحقا.








المواضيع